Skip to content
Cover Image: African-American Women with Brooms of Bambusa (© U.S. National Archives and Records Administration)

النساء المستعبدات في الولايات المتحدة: رحلة من الألم والاستغلال إلى القوة والصمود

تم كتابة هذا المقال في الأصل في عام 2018 كورقة طالب لمقرر HIST 103 US History to 1877 في Minot State University.


مقدمة:
كانت الرق في الولايات المتحدة ممارسة مشينة أثرت في حياة عدد لا يحصى من الأفراد. ومع ذلك، ضمن سياق أوسع لهذه الفترة المظلمة في التاريخ، عانت النساء من مشاكل فريدة ومعاناة لا يمكن تصورها. في سيرة “حوادث في حياة فتاة عبدة” لـ Harriet Ann Jacobs، تسلط الضوء على معاناة النساء اللواتي كن مستعبدات. يدعم حساب Jacobs العديد من الروايات والأعمال الأكاديمية، مثل “النساء المستعبدات في أمريكا” لـ Emily West. تهدف هذه التدوينة إلى استكشاف تجارب النساء المستعبدات، وإبراز كفاحهن وإلقاء الضوء على قوتهن الثابتة.

1. الرحلة المأساوية:
واجهت النساء المستعبدات أفظع الأهوال منذ البداية. كما تشرح West في كتابها، غالباً ما كانت النساء والأطفال هم الأكثر تضرراً من تأثير التجارة العبارية المدمر على المجتمعات الأفريقية. تم فصلهن عن أسرهن، مما تسبب في عدم التوازن الديمغرافي العميق وترك أحباء هشين وراءهن. كان الفحص البدني الذي كان عليهن تحمله قبل نقلهن إلى أمريكا مهيناً بشكل خاص، حيث تضمن تقدير قدرتهن على التكاثر. زادت رحلة المحيط المرهقة من معاناتهن، حيث تعرضت النساء والأطفال للأوضاع المزدحمة، والأمراض، وحتى الموت.

2. الاستغلال والإساءة الجنسية:
تعرضت النساء المستعبدات للاعتداء والاستغلال الجنسي طوال حياتهن. يسلط بحث West الضوء على كيف قام البحارة وقبطان السفينة بالاعتداء بشكل متكرر على النساء والفتيات خلال الرحلة عبر الأطلنطي. تم استخدام الطعام والشراب كأدوات إكراه، مما خلق بيئة مروعة لهؤلاء الأفراد الضعفاء. خصصت Jacobs، في سيرتها الذاتية، فصلاً كاملاً للإساءة الجنسية التي تحملها الفتيات الصغيرات العبيد. تصف واقعًا مفجعًا لهؤلاء الفتيات يتم التعامل معهن كأجسام ويتم انتهاكهن من قبل أسيادهن. بغض النظر عن سنهم، إذا كانت هؤلاء الفتيات تمتلك أي جمال، كانوا عرضة للاعتداء الجنسي.

3. العمل المنزلي والظروف القاسية:
في البداية، عملت النساء المستعبدات إلى جانب الرجال في الحقول. ومع ذلك، مع زيادة متطلبات العمل، أقيمن في العمل المنزلي داخل منازل أسيادهن. أثر هذا الانتقال في تعريضهن لمخاطر أكبر من الإساءة الجنسية. توفر مذكرات بعض ملاك العبيد السرية، مثل William Byrd، أدلة مرعبة على العلاقات الجنسية التي كان لديهم مع النساء المستعبدات. زادت العنف العقلي والجسدي الذي تم توجيهه إلى هؤلاء النساء تصاعدًا مع مرور الوقت، مما يعكس ديناميات القوة في المجتمع الأمريكي الاستعماري.

4. الفصل عن الأسرة:
كان الفصل القسري للنساء المستعبدات عن عائلاتهن واحدة من أبشع جوانب وجودهن. تروي Jacobs، في سيرتها الذاتية، بشكل حي بشهادة الأم التي فقدت كل أطفالها السبعة من خلال عملية المزاد الوحشية. كان اليأس والعذاب الذي شهدته هؤلاء النساء، الممزقات بعيداً عن أحبائهن، مؤلمين للغاية. تكشف حسابات مثل شهادة Mintie Maria Miller عن الإذلال وإزالة الإنسانية التي تحملها هؤلاء النساء عند بيعهن في الأسواق العامة. جعل البيع ونقل الأفراد المستعبدين باستمرار تقريبًا من المستحيل عليهم الحفاظ على العلاقات مع أفراد الأسرة الموسعة.

5. المرونة والقوة:
على الرغم من المعاناة التي لا يمكن تصورها، أظهرت النساء المستعبدات مرونة وقوة ملحوظة في مواجهة الشدائد. تعتبر Harriet Tubman، شخصية رمزية في مكافحة الرق، مصدر إلهام. تسلط تجارب Tubman، كما وثقت في “هاريت توبمان: موسى شعبها” لـ Sarah Bradford، الضوء على المعاناة العاطفية والجسدية التي تحملتها. طوال حياتها، استفسرت Tubman عن الظلم وسعت إلى الخروج من النظام القمعي. بالمثل، يحافظ مشروع الكتابة الفيدرالي: مشروع السرد العبيد على حسابات مثل Hanna Davidson’s، التي وصفت التعب الذي شعرت به أثناء العمل وفقدان تاريخ عائلتها بسبب المبيعات المتعددة.

ختامًا:
واجهت النساء المستعبدات في الولايات المتحدة تحديات لا يمكن تصورها خلال عصر الرق. لقد تحملن الإساءة الجسدية والجنسية، والفصل عن أسرهن، وظروف العمل المرهقة. من خلال الروايات والأعمال الأكاديمية المذكورة، نحصل على رؤية قصصهن من المعاناة والمرونة. على الرغم من ظروفهن، أظهرت هؤلاء النساء قوة ومثابرة رائعة. تعتبر تجاربهن شهادة على روح الإنسانية التي لا تقهر وتغذي عزمنا المشترك على ضمان عالم أكثر عدلاً ومساواة للجميع.

فهرس المراجع

  • Anderson-Williams. 1936. “Federal Writers’ Project: Slave Narrative Project.” المجلد 12.
  • Bradford, Sarah. 1961. Harriet Tubman: The Moses of Her People. نيويورك: Cornith Books.
  • Jacobs, Harriet. 1861. Incidents in the Life of a Slave Girl. بوسطن: Published For The Author.
  • United States. Work Projects Administration. 2016. Slave Narratives: A Folk History of Slavery in the United States From Interviews with Former Slaves Texas Narratives. CreateSpace Independent Publishing Platform.
  • West, Emily. 2017. Enslaved

Related Images:

مع خبرة تزيد عن 5 سنوات، أنا محقق خاص مقيم في المكسيك. أجيد عدة لغات ومتخصص في مجالات تحري متنوعة تشمل تتبع الأصول، كشف الاحتيال، والمراقبة المتقدمة. أنا متخصص في مكافحة غسل الأموال، الفساد والاحتيال، ولدي سجل حافل بالنجاح في استرداد الأصول المسروقة وتقديم المجرمين للعدالة.

بالإضافة إلى عملي في التحري، أنا كاتب مدونات متحمس. أكتب عن مواضيع تتراوح بين تحليل الجريمة والأدب وصولاً إلى المغامرات السفرية والرياضة. أشعر بالشغف في استخدام مهاراتي وخبراتي لمساعدة الآخرين وإحداث فارق إيجابي على الصعيد العالمي.

متاح للعمل في مشاريع تحري في جميع أنحاء المكسيك وأمريكا اللاتينية. أتطلع لتقديم خبراتي لكم. لمزيد من المعلومات حول خدماتي أو لمناقشة تعاون محتمل، يرجى التواصل معي هنا أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

This Post Has 0 Comments

سؤال، تعليق، اقتراح؟

فهد حزام الحربي, محقق خاص